سامية عبو الغنوشي وعد قلب تونس باطلاق سراح القروي ولم يف بوعده

in A La Une/Tunisie by

كشفت سامية عبو النائب عن التيار الديموقراطي أن جلسة مكتب مجلس نواب الشعب يوم أمس لم يحترم القانون المنظم لأعمال المجلس الذي كان   جدول أعماله ضمّ نقطتين ولا علاقة لهما بالمحكمة الدستورية التي خُصّص لها جلسة عامة اليوم الخميس. وأشارت أنّ أيّ إضافة في جدول الأعمال يتمّ إضافتها في أوّل الإجتماع.

 واستدركت قائلة  »إلاّ انّه ما راعنا أنّه في آخر الجلسة، رئيس ديوان حركة النهضة (مدير ديوان الغنوشي) أحمد المشرقي، يبعث ورقة مكتوبة للنائب سفيان طوبال ويأخذ في ما بعد طوبال الكلمة ويسقط إسقاط نقطة في علاقة بجلسة غدوة تطالب بإلغائها ». وأوضحت سامية عبو أنّ طرح النقطة الإضافية شكلا  »خاطئ » و  »خارج القانون » واعتبرت أنّ ما حدث هو بمثابة التلاعب بمؤسسات الدولة  »اليوم اللعب بمؤسسات الدولة أصبح مكشوفا » وفق تصريحها.

 »الصفقات المشبوهة أصبحت في العلن أمام الجميع ونحن نعلم أنّ قلب تونس منذ صدور قرار الرفض بالطعن بالتعقيب في مطلب الإفراج عن نبيل القروي وخسر قضيته شكلا، عاقب رئيس البرلمان » وأوضحت سامية عبو أنّ طريقة تعامل قلب تونس مع الغنوشي دليل على أنّ  »رئيس البرلمان وعدهم بتدخل وأخلّ بوعده وهذه فضيحة ».

وقالت عبو ان الكثير من النواب تداولوا فيما بينهم هذه الفضيحة

و في وقت سابق أكد راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة ورئيس البرلمان، أنه على ثقة في براءة نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس.

وقال الغنوشي في حوار للتلفزيون العربي يوم 14 جانفي 2021، إن  »القضاء مستقل وسيقول كلمته، ونحن نعتقد أن نبيل القروي بريء وعموما الانسان بريء حتى تثبت إدانته ». 

وتابع  »نحن نحسن الظن في نبيل القروي والمسألة مسألة ضرائب وقوانين مالية.. على كل حال هي بين أيدي القضاء ونحن لنا ثقة في قضائنا وفي أنه سينصف الرجل ويخرج معززا مكرما.. ».